بيع العلك أو الصمغ الصحراوي - موقع مدفونة - madfona

Translate

إعلان فوق المشاركات

بيع العلك أو الصمغ الصحراوي

بيع العلك أو الصمغ الصحراوي

شارك المقالة
يباع بالكيلوغرام : 150 درهم للكيلوغرام
منتوج محلي من الريصاني
 0610.39.11.90
الكمية المطلوبة متوفرة
2018-08-18_172253
العلك غني عن التعريف لدى الصحراويين فهو  مادة تستخرج من لب شجرة الطلح المعروفة عند الصحراويين خاصة وعند البيضان عامة.

ويستخدم في العديد من الأشياء نضرا لأهميته العلاجية والجمالية.  فللعلك فوائد علاجية عديدة نذكر منها أنه يوضع في الماء الساخن ويشرب لعلاج التسمم و يمكن إستعماله كدواء لمرض أكندي.

وللعلك كذلك فوائد جمالية أيضا فقد يستخدم لإعطاء رغوة لشاي عند وضعه في في أحد الكؤوس وإضافة  الشاي الساخن إليه.

ويقول باحث في هذا المجال أن شجرة الصمغ العربي (العلك) تعيش إلى 35 سنة، وهي من الأشجار القوية المتحملة للجفاف.

ومن ميزات العلك أنه منتج طبيعي عضوي لا طعم له ولا لون ولا رائحة ولا سعرات، كما يتميز بعدم التفاعل مع المواد الكيماوية بسهولة بينما يذوب في الماء، لذلك يستخدم في كثير من الصناعات كالمنسوجات، العقاقير الطبية، المأكولات المعلبة، المشروبات الغازية، المواد اللاصقة، الزيوت الصناعية، مستحضرات التجميل، الدهانات وصناعات أخرى كثيرة متنوعة.

ويعد العلك غذاء حيوي مفيد للصحة العامة للإنسان، ويساعد على التخلص من الفضلات والسموم، ومفيد جداً لمرضى الكلى لأنه يساعد على طرح كميات كبيرة من النتروجين ويتخلص منها خارج نظام التنقية في الكلى المصابة، ويخفض نسبة البولينا في الدم، وبذلك يقلل من الإصابة بالفشل الكلوي.


ويمتص الصمغ المواد المسرطنة ويمنع سرطان القولون، ويعالج الإمساك المزمن وقرحة المعدة، ويعمل على خفض ضغط الدم بتخفيض نسبة الكولسترول في الدم، ويعطي وقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد على إنقاص الوزن وإذابة الدهون، كما يقلل من معدل امتصاص الجلكوز في الدم، وينظم إفراز الأنسولين ليناسب معدل تحرير الجلكوز داخل تيار الدم لمرضى السكري.

يضاف العلك للماء والمشروبات الطبيعية الباردة والساخنة ما يزيد من قيمتها الغذائية، وللاستعمال اليومي يضاف 2 ملعقة كبيرة من الصمغ إلى كوب ماء، ويستعمل صباحاً قبل تناول أي شيء، ومساء قبل النوم ويمكن مضاعفة الجرعات في الحالات المرضية لمدة ثلاثة أسابيع كحد أدنى.
 0610.39.11.90
الكمية المطلوبة متوفرة
2018-08-18_172253

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *