هل سمعتم بحمام الرمال الساخنة في صحراء مرزوگة ؟ .. - موقع مدفونة - madfona

Translate

إعلان فوق المشاركات

هل سمعتم بحمام الرمال الساخنة في صحراء مرزوگة ؟ ..

هل سمعتم بحمام الرمال الساخنة في صحراء مرزوگة ؟ ..

شارك المقالة
بين شهري يوليو وسبتمبر.، أي خلال الأشهر الحارة من السنة عندما تصل درجة الحرارة إلى حوالي 37 درجة تحت الظل، ينتقل بعض المرضى من جميع أنحاء المغرب وغيرها من دول العالم ، إلى مرزوگة في الجنوب الشرقي للمغرب ، لغمر أجسامهم في الرمال الساخنة لمدة قد تصل إلى 15 دقيقة عبر مراحل منتظمة، كجزء من العلاج.
ويعد التداوي الدفن في الرمال الساخنة من العلاجات الشعبية التقليدية التي توارثتها الأجيال بمنطقة مرزوگة تتميز به عن غيرها، كما أنه من أقدم الطرق العلاجية لعلاج الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل وآلام الظهر والغضروف والعمود الفقري والنقرس والسمنة أو دهون علي الكبد أو العقم أو العجز الجنسي أو ضعف المناعة أو خمول في الدورة الدموية، وغيرها من الأمراض المزمنة.
يتم العلاج خلال منتصف النهار عندما تكون حرارة الشمس في أقصى درجاتها ويكون الهواء ساخنا. حينها يتم نقل المرضى إلى بقعة معينة قد تم تحظيرها منذ الصباح الباكر ، حيث يخلعون ملابسهم ويدفنون في حفرة من الرمال الساخنة. وبعد بضع دقائق يتم إخراجهم من الحفرة ونقلهم إلى خيمة مجاورة تكون قد تعرضت لأشعة الشمس للحصول على ما يشبه حمام البخار.
يدوم العلاج 3 إلى 7 أيام ولا يسمح للمرضى بالاستحمام خلالها، ولا التعرض للهواء البارد، أو تناول مشروبات باردة، إذ تقدم لهم المشروبات الساخنة والطعام الساخن فقط.
في اليوم الأخير من العلاج، يحصل المرضى على جلسة من الاسترخاء والتدليك بالزيت والخل للمساعدة على سد المسامات المفتوحة.
وتستضيف مرزوگة العديد من السياح الأجانب لتجربة الاستحمام في الرمال الساخنة،

للمجيء للمنطقة و تحتاج للمساعدة يرجى التواصل معي عبر :
الهاتف / الواتساب : 0636829061

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *