العلاج برمال مرزوكة - موقع مدفونة - madfona

Translate

إعلان فوق المشاركات

 تطل مدينة "مرزوكة"- جنوب شرق المغرب - التي يلقبها السياح بـ"بحر الرمال" و"درة الصحراء المغربية "، تبعد مسافة 130 كيلومترًا عن مدينة الراشدية التي تتمتع بمساحات رملية واسعة يقصدها الزوار للتداوي من داء الروماتيزم.

تتيح كثبان "مرزوكة" الممتدة على طول 22 كيلومترًا وعرض خمسة كيلومترات، فرصة التأمل في تبدل ألوان الرمال بحسب تغير ضوء النهار، خاصة عند التربع على قمة تلك الكثبان التي تعد الأعلى في المغرب، يجد أغلب قاصدي مرزوكة ضالتهم في البساطة بعيدًا عن صخب الحياة المعاصرة، لا سيما بفضل الموسيقى التقليدية وكرم الضيافة وغير ذلك مما توارثه السكان عن أسلافهم.
تتميز طبيعتها بأنها مصدر سياحي من حيث السياحة الاستشفائية والاستكشافية والرياضية، على طول أيام السنة، فالسياح يتدفقون إلى القرية طالبين الشفاء من أمراض المفاصل المختلفة، في جوف الكثبان التي تحتضنها درجات الحرارة وسخونة الرمال.

فتنتشر الخيام الصغيرة التي تشبه العيادات، والتي يقيمها أبناء المنطقة الذين يعلمون مدى تأثير تلك الرمال، فرمالها ربحت عبر السنوات مصداقية علاجية أكيدة جعلتها مقصدًا للآلاف من مجمل مناطق المغرب، بل ومن بلدان عديدة، للاستمتاع والاستشفاء بعمليات الاستحمام الرملي.

عمليات الاستحمام الرملي :
وعن تفاصيل عمليات الاستحمام الرملي، يُطمر الشخص الراغب في الاستحمام كاملًا في الرمل، باستثناء رأسه الذي تتم تغطيته بقبعة كبيرة ودائرية، تعرف بالعامية بـ"التارازا"، وهي شبيهة بقبعات المكسيكيين تفاديًا لضربة شمس.

تدوم عملية الطمر أو ما يطلق عليها بالعامية "الردم" بين 10 و15 دقيقة، خلال هذه الفترة، يقدم أحد المشرفين المرافقين للشخص المستفيد من عملية الاستحمام الرملي، جرعات قليلة من الماء حتى لا يصاب بالجفاف جراء عملية الامتصاص التي تقوم بها الرمال.

يسبق عملية الطمر، تهيئة أماكن الدفن الشبيهة بالمقابر، يقوم بهذه العملية أبناء المنطقة منذ الصباح الباكر، حتى يتسنى لهذه الحفر اكتساب حرارة أكبر من أشعة الشمس وتكون جاهزة لاستقبال الراغبين في العلاج.

وبعد قضاء ما يقارب 15 دقيقة في الخيمة، يتوجه من قام بالعلاج إلى أحد الحمامات التقليدية الموجودة في المنطقة للاستمتاع بحمام دافئ في المياه الساخنة.
فوائد الحمام الرملي:
فوائد الحمام الرملي في أمراض الروماتيزم، فجودة رمال المدينة ومناخها القاري الذي تتمتع به وارتفاع درجة الحرارة، يساعد على الاستفادة من فيتامين "د"، الذي يساعد على تقوية العظام، كما أن وجود المدينة في منطقة مرتفعة عن البحر 3000 متر يساعد الزوار على الاستفادة من أشعة الشمس الحارقة التي توفر لهم علاجًا مهمًا لآلام الروماتيزم.

وتنتشر عند أقدام تلال "مرزوكة" سلسلة من دور الضيافة والفنادق متفاوتة المستويات، وإن كانت في مجملها تقدم خدمات بأسعار في المتناول، مقارنة مع الوجهات السياحية التقليدية في المملكة.

للمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب :
212636829061+
كل ما تحتاجه من تفاصيل باعتباري من أبناء المنطقة , الخدمات التي أقدمها :
1 - زيارة المآثر و القصور المشهورة في الريصاني
      > ضريح مولاي علي الشريف
      > متحف الفيضة
      > أطلال مدينة سجلماسة التاريخية
      > متحف البحوث العلوية
      > سوق الريصاني للتسوق
 2 - توفير سكن الكراء (غرف أو شقق أو الخيمة )
3 - القيام بعملية الردم في الرمل
|| >> توفير و إعداد جميع الأمور و الأشياء الضرورية لنجاح العملية في راحة و طمأنينة و سعادة .
للمجيء للمنطقة و تحتاج للمساعدة يرجى التواصل معي عبر :
الهاتف / الواتساب : 0636829061

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *